21
اكتوبر
2017
مفاجأة وكارثة عن أحد شهداء الواحات
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 6568


كشفت مصادر قضائية أن العميد امتياز كامل الذي استشهد خلال الاشتباكات التي وقعت مساء الجمعة بالواحات في محافظة الجيزة كان من ضمن القادة المشاركين بفض اعتصام رابعة ومطلوباً للشهادة أمام المحكمة الثلاثاء المقبل في القضية المعروفة بـ"فض اعتصام رابعة".
وكانت قد حدثت اشتباكات مع قوات الشرطة وبين عناصر إرهابية بمنطقة الواحات بالقرب من مدينة ٦ أكتوبر وقع خلالها عدد من الشهداء والمصابين.
وتنظر محكمة جنايات القاهرة محاكمة 739 متهما فى قضية فض اعتصام رابعة جلسة 24 أكتوبر لاستكمال سماع الشهود، برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد وأمانة سر أيمن القاضى ووليد رشاد.
وكانت قد استمعت هيئة المحكمة الجلسة الماضية إلى شهادة العميد طاهر زايد «مأمور قسم أول مدينة نصر» وقت أحداث فض اعتصام رابعة.
وقال إن المتهمين قاموا باقتحام ديوان القسم وقاموا بحرق سيارات الشرطة والمطافئ وتم التصدى لهم والقبض عليهم. وأضاف أن المعتصمين بميدان رابعة قاموا أولا بإطلاق الأعيرة النارية على قوات الشرطة المكلفة بفض اعتصامهم، مما أسفر عن استشهاد عدد من الضباط، ووجهت المحكمة سؤالا إلى الشاهد عن الأسلحة التى استخدمها المتهمون وكيف دخلت للاعتصام، حيث أجاب، إنهم كانوا يحملونها قبل فض الاعتصام وكانت عبارة عن أسلحة آلية وخرطوش.
كما استمعت المحكمة إلى شهادة علاء بشندى «عقيد شرطة» حيث أشار إلى وجوده يوم فض الاعتصام فى تقاطع شارع يوسف عباس مع شارع النصر وتم عمل ممر لمرور المعتصمين الذين قاموا بإطلاق الاعيرة النارية على القوات المكلفة بفض الاعتصام ثم أشعلوا النيران بمسجد رابعة العدوية.
تضم قائمة المتهمين فى القضية عددا من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية من بينهم عصام العريان ومحمد البلتاجى وباسم عودة وعبد الرحمن البر وصفوت حجازى وأسامة ياسين ووجدى غنيم إلى جانب عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية وعصام سلطان وطارق الزمر وأسامة محمد مرسى نجل الرئيس المعزول وآخرون.






أخبار متعلقة
استطلاع رأى

هل تؤيد مقترح إنشاء وزارة لشئون المرأة؟

3 صوت - 75 %

0 صوت - 0 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 4

أخبار
ads