7
ديسمبر
2017
صحيفة أمريكية تفجر مفاجأة حول كواليس قرار ترامب بشأن القدس
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 1007


كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن كواليس قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي أعلنه في خطاب تلفزيوني أمس، الأربعاء، وقال فيه إن بلاده اعترفت رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل وأنه سيتم نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس.

وقالت الصحيفة الأمريكية في تقرير نشرته، الخميس، إن ترامب استشار أستاذ القانون الشهير، آلان ديرشويتز، خلال لقاء جمعهما في منتجع مارالاجو، مارس الماضي، حول تداعيات نقل السفارة على الشرق الأوسط، حيث نقل ديرشويتز عن ترامب قوله آنذاك: "سأقوم بنقل السفارة، جميع الرؤساء من قبلي تعهدوا بهذا الأمر وخلفوا بوعودهم، أعرف أنني سأواجه انتقادات عنيفة حول هذا القرار، لكني أنوى الالتزام بوعودي".

ووفقًا لـ"واشنطن بوست"، فقد واجه ترامب، خلال الأسابيع الماضية، معارضة شديدة من كبار مستشاريه داخل البيت الأبيض حول قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وقرار نقل السفارة، على رأس هؤلاء وزير خارجيته، ريكس تيلرسون ووزير الدفاع، جيم ماتيس.

إلا أنه ضرب بهذه التحذيرات عرض الحائط، واستعان بمشورة أبرز المؤيدين لتلك الخطوة، مثل نائبه، مايك بينس، وأحد كبار داعميه في حملته الانتخابية، وهو شيلدون أديلسون، إضافة إلى صهره، جاريد كوشنر، ومبعوثه للسلام في الشرق الأوسط، جيسون جرينبلات، وسفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي.






أخبار متعلقة
استطلاع رأى

هل تساند القوات المسلحة في حربها الشاملة ضد الارهاب ؟

65 صوت - 44 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 148

أخبار
ads