5
فبراير
2018
برلماني: واقعة تعذيب مرضى «العباسية» لن تمر مرور الكرام
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 390


قال النائب الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إنه لن يصمت على الانتهاكات الصارخة ضد المرضى فى مستشفى العباسية، مشيرا إلى أنه تلقى تأكيدات من جانب المسئولين فى وزارة الصحة بأن هذه التجاوزات لن تمر مرور الكرام.

وأكد فؤاد فى تصريحات خاصه لـ"صدى البلد" أن وزارة الصحة شكلت اليوم لجنة للتحقيق فيما ورد من انتهاكات ضد المرضى فى مستشفى العباسية للأمراض العقلية، مطالبا بضرورة محاسبة المخطئ ووجود ضمانات لعدم تكرار هذه الانتهاكات مرة أخرى.

وكان عضو لجنة الخطة والموازنة قد تقدم بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، موجه لرئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، حول بعض الممارسات الخاطئة التي تحدث داخل مستشفى العباسية للصحة النفسية.

وقال "فؤاد" فى بيان صحفى له أمس، إنه توجد معلومات حول وجود بعض الممارسات الخاطئة وغير الآدمية التي تتم داخل أروقة وأقسام مستشفى العباسية للصحة النفسية والعصبية، تتبلور تلك المعلومات في وجود تعديات واعتداءات جسدية وبدنية في حق المرضى المحجوزين بالمستشفى من جانب أفراد طاقم التمريض.

وأشار "فؤاد" إلى أنه بالبحث في أبعاد تلك الأزمة الإنسانية تبين أن الأسباب الرئيسية لتفاقمها هو غياب دور الجهات الرقابية بوزارة الصحة، بالإضافة إلى تقاعس القائمين على قسم حقوق المرضى بالمستشفى عن القيام بدوره في الإشراف والرقابة على جودة الخدمة المقدمة لنزلاء المستشفى.







أخبار متعلقة
استطلاع رأى

هل تساند القوات المسلحة في حربها الشاملة ضد الارهاب ؟

68 صوت - 44 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 153

أخبار
ads