8
مارس
2018
عاجل... السيسي يصدر قرارين جمهوريين جديدين
نشر منذ 7 شهر - عدد المشاهدات : 735


نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 445 لسنة 2017، بشأن الموافقة على مذكرة التفاهم الموقعة بتاريخ 21 يناير 2016 بين حكومتي مصر ممثلة في وزارة البيئة وجمهورية الصين الشعبية ممثلة في اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بشأن توريد بضائع لوزارة البيئة لمواجهة التغيرات المناخية.

وكان مجلس النواب وافق على هذا القرار بجلسته المنعقدة في 19 ديسمبر الماضي.

ويهدف القرار إلى دعم مصر ببضائع صديقة للبيئة لمساعدتها على التكيف مع آثار تغير المناخ، بما يتفق مع خططها التنموية والعمل على تحسين الرخاء الاجتماعي لها، وذلك من خلال التعاون طويل الأجل بين حكومتي مصر والصين، حيث يحصل الجانب المصري على بضائع من الجانب الصيني بمبلغ لا يزيد على 20 مليون يوان صيني "أي ما يعادل نحو 3 ملايين دولار أمريكي"، على أن يقدم هذا القرار لمرة واحدة من أجل تعزيز القدرات المحلية للحكومة المصرية في مكافحة تغير المناخ.

كما نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 506 لسنة 2017 بالموافقة على الاتفاق بين حكومتي مصر وألمانيا الاتحادية بشأن التعاون المالي لعام 2015، الموقع في القاهرة بتاريخ 12 يونيو 2017، بعدما أقره مجلس النواب.

وبموجب الاتفاق الصادر بقرار رئيس الجمهورية، بحسب عدد الجريدة الرسمية، يتم تنفيذ عدد من المشروعات الخاصة بالطاقة المتجددة، والطاقة الشمسية، ودعم التعليم والتدريب الفني والمهني، بالتعاون بين مصر وألمانيا.







أخبار متعلقة
استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح منظومة التعليم الجديدة؟

6 صوت - 33 %

1 صوت - 6 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 18

أخبار
ads