19
ابريل
2018
مرتضي منصور يطلب من حسام عاشور الانضمام للزمالك !!!
نشر منذ 6 شهر - عدد المشاهدات : 211

"اليوم السابع" التقى حسام عاشور وتحدثنا معه عن مسيرته الرائعة مع الأهلى وبطولاته وتجربته مع المنتخب وغيرها من التفاصيل التى نسردها فى الحوار التالى:

*بعد تتويج الأهلى ببطولة الدورى للمرة الأربعين فى تاريخه.. ما هى أصعب محطات واجهها الفريق خلال رحلة التتويج هذا الموسم؟

** مؤجلات الدورى.. فى بداية الموسم كانت هناك مباريات مؤجلة للأهلى ووقتها تربع الإسماعيلى على قمة الدورى وهنا وجد الأهلى نفسه تحت ضغط فلابد أن يفوز فى جميع مؤجلاته حتى يصعد للقمة منتظرًا أى تعثّر للإسماعيلى وهو ما حدث فقد فاز الأهلى فى المؤجلات فاعتلى المارد الأحمر القمة إلى أن توّج بالبطولة قبل نهاية المسابقة بـ 6 أسابيع.

* هل كنت تتلقى عروضا خلال الفترة الماضية؟

** نعم.. تلقيت عروضا كثيرة وبأرقام خيالية، فأنا ألعب فى الأهلى وأشارك بشكل أساسى مع أى مدرب وأشارك فى تحقيق إنجازات كثيرة، وهذه "نعمة من الله" لذا طبيعى أن أتلقى عروضا ، وكثيرا ما جائتنى عروض بملايين الجنيهات من الخليج وأضعاف ما أحصل عليه من الأهلى وعندما يطلبنى الأهلى للتجديد لا يكون أمامى سوى التجديد له على بياض دون تفكير.

*هل تلقيت عرضا من الزمالك للعب له فى أى وقت؟

** حدث هذا أكثر من مرة لكنى لا أود الحديث عن هذه الأمور حتى لا يسىء البعض فهمها .

* هل كانت مفاوضات من مُحبى الزمالك أم من مسئولين فى القلعة البيضاء؟

** أحيانا كانت المفاوضات من جانب بعض المحبين للزمالك وفى مرة التقيت المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك فى إحدى الأماكن العامة وكنت برفقة وليد صلاح الدين الذى كان مسئولاً عن اللجنة الفنية بالأهلى وقتها، وقال لى مرتضى منصور: تاخد كم وتيجى الزمالك يا عاشور؟

* وماذا كان ردك على رئيس نادى الزمالك؟

** وقتها  تحدث وليد صلاح الدين وقال لرئيس الزمالك: عاشور مش هينفع يلعب فى الزمالك يا سيادة المستشار.. ده حاجة تانية.. ده مش ممكن يسيب الأهلى.

* هذا رد وليد صلاح الدين.. ماذا كان ردك أنت على رئيس الزمالك؟

** قلبت الكلام بـ"تهريج" وخرجت من الموقف بالتأكيد على احترامى للزمالك لكنى لا يمكن أن العب فى مصر إلا للأهلى ، وهذه حقيقة فالأهلى هو "شريان الحياة" بالنسبة لى.

* بمناسبة الزمالك.. كيف ترى توقيع عبد الله السعيد للزمالك قبل التجديد للأهلى وعرضه للبيع؟

** لا أود الحديث فى هذا الملف لكن عموما كل لاعب وله طريقته الخاصة فى التفكير، ووفقاً لنشئته وعلاقته بالنادى وغيرها من الأمور التى دائما ما تحسم هذه الملفات الشائكة.

* هل ترى أن مبلغ 40 مليون جنيه الذى حصل عليه عبد الله السعيد من الزمالك مُغرٍ لأى لاعب من أجل التوقيع للزمالك؟

** كما قولت لك هى مسألة مبدأ، لا أنكر أن المبلغ مُغرٍ للغاية فعلاً لكن بالنسبة لى الموضوع "مُغلق بالضبة والمفتاح" فـ"كفة" الأهلى بالنسبة لى أكبر بكثير من "كفة" الملايين.

*كيف تخطى الأهلى "صدمة" الخروج من بطولة أفريقيا ويفوز بالمؤجلات ثم يفوز بالدورى؟

** لا أنكر أن خسارة لقب أفريقيا كانت "صدمة" لنا جميعاً لأننا فى الأهلى اعتدنا دائمًا على أن نفوز، لكن هذه هى الكرة ولقد نجحنا بفضل إرادتنا وعزيمتنا فى الفصل بين خسارة اللقب الأفريقى والتركيز فى الدورى وهذه هى سمات الفرق الكُبرى، فقد أغلقنا صفحة أفريقيا سريعاً وتماسكنا إلى أن حصدنا لقب الدورى ومن قبل بطولة السوبر المحلى أمام المصرى .

*هل تتفق مع من يقول إن الأهلى توّج باللقب لغياب المنافس وتحديدا الزمالك الذى يقدم عروضا متواضعة هذا الموسم؟

** لا أتفق مع ذلك لأننا لا نشغل أنفسنا بما يُقدمه غيرنا، فالأهلى هو من يُجبر الجميع أن ينظر له وينتظر نتائجه ومبارياته وليس العكس.. اعتدنا أن نكون فى المقدمة وفوق منصّات التتويج لذا لا نشغل تفكيرنا بالآخرين وهذا ليس غرورا، فهذه سمات الفريق البطل ونحن نحترم جميع المنافسين لكن لا ننشغل إلا بمبارياتنا.

* واجه الأهلى ظروفا صعبة هذا الموس من إصابات وغيابات.. كيف تخطيتم هذه الظروف؟

** أرى أن النجاح فى هذا يعود للجهاز الفنى الذى يجتهد فى عمله كثيرا كما أننا كمجموعة لاعبين لا ندخر جهدا ونبذل قصارى جهدنا من أجل التتويج دائمًا.

*وهل تأثر الأهلى برحيل 6 لاعبين فى يناير هم عماد متعب، أحمد الشيخ، صالح جمعة، مؤمن زكريا، حسين السيد، وعمرو بركات؟

** هؤلاء لاعبون أصحاب قدرات خاصة ويضيفون لأى فريق لكن الأهلى دائمًا يتعامل مع مثل هذه الظروف وفقا لمقولة "الأهلى بمن حضر"، فأى لاعب يرتدى قميص الأهلى يؤدى ويجتهد ويبذل قصارى جهده من أجل الفوز بالبطولات.

*كيف تنسجم الصفقات الجديدة سريعاً فى أجواء الأهلى؟

** هذه إحدى مزايا الأهلى، فمن ينضم له يتأقلم سريعا مع الأجواء، على صعيد التدريبات أو المبادئ، وهذا بالمناسبة يُسهّل مهمتنا كلاعبين كبار عندما نوجه للجدد أى نصائح ، إذ يستجيبون سريعا لهذه النصائح لذا يكون النجاح حليف الفريق ككل فى النهاية.

*دعنا نتحدث عنك.. تلعب أساسيا مع أى مدرب وطنى أو أجنبى ما السر فى ذلك؟

** ليست هناك أسرار ولا أى شىء من هذا القبيل..هناك شىء اسمه التزام فقط ، فأنا ألتزم مع أى مدرب ومقتنع بأن أى نصيحة من أى مدرب هدفها مصلحة اللاعب فليس هناك مدرب لا يرغب فى الاستفادة من جميع اللاعبين، فلابد أن يعلم أى لاعب أن المدرب يريد مصلحته عندما ينصحه فلماذا لا يسمع الكلام ولا يُنفّذ تعليماته ؟

* تعاملت مع مدربين كثر فى الأهلى.. ماذا تعلمت منهم؟

** كل مدرب تولى تدريب الأهلى تعلمت منه الكثير، وأنا حريص على الاستفادة من الجميع حتى أطوّر من نفسى دائمًا.

*هل هناك نصيحة أو مقولة مهمة مازالت تتذكرها من أحد مدربى الأهلى؟

**مازالت أتذكر كلمة قالها مانويل جوزيه المدرب التاريخى للأهلى، حينما تحدث مع ثنائى وسط الأهلى فى ذلك الوقت، محمد شوقى وحسن مصطفى، وقال لهما: "ده اللى هياخد مكانكم فى الأهلى وهيعلمكوا اللعب من لمسة واحدة".

*ماذا كان يقصد جوزيه من هذه الجملة؟

**فى بداية رحلتى مع الفريق الأول بالأهلى ، وخلال تواجد محمد شوقى وحسن مصطفى كان جوزيه يتحدث معنا كثيرًا عن ضرورة اللعب من "لمسة واحدة" ويحذرنا من الكرات المقطوعة لأنه كان يكره "الميس باص" ولا أنكر أننى تعلمت منه  اللعب من لمسة واحدة.

* تحظى بمكانة كبيرة فى الأهلى بفضل إنجازاتك الرائعة.. لكنك لا تحظى بنفس المكانة مع المنتخب، لماذا؟

**مبدئيا.. ليس من الضرورى أن تنال نفس الإعجاب أو القناعات فى كل مكان تتواجد فيه، وهذا "نصيب" وأنا شخصيا كنت حزينا للغياب عن المنتخب فترات طويلة رغم نجاحاتى مع الأهلى لكن فى الفترة الأخيرة رجعت للمنتخب وأتمنى أن أستمر فى صفوفه لتحقيق طموحاتى الدولية مع الفراعنة.

* هل أنت راض عن تجربتك الحالية مع المنتخب؟

** الحمد لله.. فالعلاقة مع مستر كوبر المدير الفنى للمنتخب جيدة ومن جانبى سأجتهد لأكون دائما عند حُسن ظنه، وأحافظ على  تواجدى مع منتخب بلادى.

* هل أنت راض عن مستواك فى ودية منتخب مصر مع اليونان الأخيرة؟

** أنتظرت هذا السؤال لكشف حقيقة قد لا يعرفها كثيرون فى الشارع الكروى وهى أننى شاركت فى مباراة اليونان وأنا مُصاب.

س: ما هى هذه الإصابة؟





أخبار متعلقة
استطلاع رأى

هل تؤيد دفع مخالفات المرور عبر مكاتب البريد؟

6 صوت - 38 %

1 صوت - 6 %

1 صوت - 6 %

عدد الأصوات : 16

أخبار
ads