20
مايو
2018
القصة الكاملة لأزمة "عمرو خالد" في إعلان رمضان
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 623


تعرض الداعية الإسلامي عمرو خالد، لهجوم شديد، في الآونة الأخيرة، عقب ظهوره بفيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي ونشره هو على صفحته بموقع التواصل"فيس بوك"، إذ يُشارك في حملة ترويجية لإحدى شركات الدجاج العربية، وفسره البعض، باستغلال الدين وربطه بالتسويق لهذا المُنتج، ما أثار غضب الكثيرين، إلا أنه قدم اعتذاره عن الترويج للمنتج، ويتحمل المسئولية كاملة.

توقف برنامجه

عصفت الأزمات العديدة التي مر بها الداعية الإسلامي عمرو خالد، والهجوم المتكرر ضده، بتعطل برنامجه "السيرة حياة"، بعدما كان يظهر كُل رمضان على أكبر القنوات المصرية والعربية، إلا أنه لم يستطع هذا العام في إيجاد قناة لعرضه، على الرغم من أنه تم بيعه لـ"المحور"، لكن البرنامج خرج من خريطة العرض على القناة في اللحظات الأخيرة، بسبب حملة ضده قادها الكاتب الصحفي خالد مُنتصر مُطالبًا حسن راتب وإدارة القناة بعدم عرض البرنامج، وأكد مُنتصر في تدوينة عبر حسابه على "الفيس بوك"، أن قناة "المحور" استجابت لهذه الحملة، وقررت استبعاد البرنامج.

حملة ترويجية للدواجن

تعليقات عديدة متداولة، وراء إيقاف برنامجه، ما دفعه، للبحث عن مصدر رزق آخر، ليظهر بفيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي ونشره هو على صفحته بـ"فيس بوك"، إذ يُشارك في حملة ترويجية لإحدى شركات الدجاج العربية، والمُلفت هُنا أنه استغل الدين وربطه بالتسويق لهذا المُنتج، ما أثار غضب الكثيرين.

مشاركة الشيف آسيا

"خالد" لم يكتف بالترويج للدواجن، لكن هناك سلسلة إعلانات سيقدمها بُمشاركه الشيف آسيا عثمان، حيث ردد في الإعلان قائلًا: "مع وصفات آسيا إن شاء الله ارتقائك لربنا في قيام الليل بعد الإفطار والتراويح هيبقى أحلى"، في الوقت الذي نواجه فيه أزمة كبيرة المُسماة بـ"تجديد الخطاب الديني"، وصف جمهور السوشيال ميديا الإعلان بأنه "تتبيل الخطاب الديني".

أزمة العمرة

أزمات الداعية الإسلامي، تزايدت في الآونة الأخيرة، ما تسبب في هجوم مشين ضده، كظهوره في أحد المقاطع، وهو يؤدي مناسك العُمرة داعيًا بطريقة مُبكية، قائلًا:"يا رب كل واحد يكتب دعوة في كومنت على صفحتي حققها".

هجوم النشطاء

وعقب الترويج لحملة الدواجن، دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، هاشتاج بعنوان "عمرو خالد"، بمشاركة آلاف التغريدات، وذلك على خلفية ظهوره فى إعلان خاص بالدواجن، وإكسابها صبغة دينية، في المحتوى الإعلانى، لحث المشاركين على شراء المنتج، حيث هاجمه النشطاء، واصفين، الأمر بـ"تتبيل الخطاب الديني".

اعتذاره عن الترويج للدواجن

فيما قدم عمرو خالد، اعتذاره عن الترويج لأحد المنتجات الغذائية، مؤكدًا أنه أخطأ ويتحمل المسئولية كاملة.

وقال "خالد" من خلال فيديو نشره عبر حسابه على "تويتر": "بمنتهى الصراحة أنا آسف وأنا خاننى التعبير، اتفهم كلامى إن أنا بستغل الدين لترويج لمنتج وده غلط وغير مقبول، وأنا بقول استغفر الله العظيم".

وأوضح الداعية الإسلامي: "أنا مش هدى مبررات وأقول إن الشركة دي بتعمل أعمال خيرية، لكن أتحمل بالخطأ بالكامل وأنا المسئول عنه، أنا بقالي 20 سنة بشتغل كان فيها إنجازات وفيها أخطاء، أنا بشر أصيب وأخطئ، والله أعلم بنيتي".









أخبار متعلقة
استطلاع رأى

هل تؤيد تعديل قانون الميراث ومساواة المرأة بالرجل؟

2 صوت - 25 %

5 صوت - 63 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 8

أخبار
ads