31
مايو
2018
4 نصائح ذهبية للحوامل في شهر رمضان
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 175


معانأة خاصة يعاني منها الحوامل طيلة فترة الحمل، إلا أن تلك المعناة تزيد يومًا بعد الآخر خلال شهر رمضان الكريم، لذا يجب أن تتبع الحامل خطوات محددة من أجل أن يمر شهر رمضان عليها بسهولة ويسر.

وهناك عدة نصائج يمكن أن تعتمد عليها الحوامل في رمضان من أجل صيام مريح:

*اكسري صيامك بالتمر أو كوب من البلح باللبن، حتى تمنحي جهازك الهضمي فرصة للهضم، دون أن يحتاج كميات كبيرة من الدم، مما يؤثر على الدم المتجه للمخ، فلا تصابي بصداع ما بعد الإفطار الشهير، و - تجنبي تناول الأطعمة الدسمة، أو الوجبات الجاهزة، حتى لا تتعرضي لسوء الهضم أو العطش، لأن هذه الأطعمة غنية بالصوديوم الذي يتسبب في احتباس السوائل بالجسم، ويصيبك بالعطش.

*من الأفضل أن تؤخر الحامل وجبة السحور أكثر وقت ممكن ويجب عليها الاهتمام بالطعام الغني بالكالسيوم والحديد، بالإضافة إلى شرب المياه الكثيرة في فترة ما بين الإفطار والسحور وذلك لتعويض الفاقد منها أثناء فترة الصيام، فضلًا عن عدم تناول البهارات والتوابل في الطعام.

* الراحة وعدم المشي أو بذل أي مجهود عالى أثناء فترة الصيام، وذلك للحفاظ على صحتها وصحة الجنين، وعدم إهدار الطاقة خلال فترة الصيام.

*كما يُنصح بالالتزام بأخذ الفيتامينات الموصوفة من قِبل الطبيب، ولا بد من تنظيم أخذ الفيتامينات، حيث يتضارب مثلاً الحديد مع الكالسيوم، ويمكن توزيع الفيتامينات بين الفطور والسحور مع الفصل حوالي ساعتين بين الحديد والكالسيوم، ومن المهم أيضًا مراجعة عيادة النساء والولادة في حال حدوث أي أعراض للنزف والجفاف.







أخبار متعلقة
استطلاع رأى

رأيك في أداء مصر في كأس العالم

0 صوت - 0 %

0 صوت - 0 %

1 صوت - 100 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 1

أخبار
ads