5
أغسطس
2018
أول حوار مع أسرة «طفل التهريب» «عيشتنا مرتاحة ووالده يمتلك 13 فدانا»...فيديو
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 950


أول حوار مع أسرة «طفل التهريب»: «عيشتنا مرتاحة ووالده يمتلك 13 فدانا» (فيديو) بعد ساعات قليلة من الإفراج عن الطفل محفوظ دياب وعدد من زملائه المتهمين بالاتجار في الملابس المهربة من جمارك بورسعيد، نجحت «فيتو» في الوصول إلى أسرة دياب الذي حظي بتعاطف كبير على مواقع التواصل الاجتماعي عقب نشر فيديو يتضمن حوارا أجرته معه سلوى حسين المسئول الإعلامي بمحافظة بورسعيد، بعد أن تضمن الحوار أسئلة اعتبرها البعض استفزازية.

وفجر عمه مصطفى دياب الكردوسي الشهير بمصطفى الحاج، مفاجأة من العيار الثقيل، بتأكيده على أن أسرة محفوظ مستورة ماديا، وأن والده يمتلك 13 فدانا وفرنا بلديا، مشيرا إلى أن محفوظ كان يتحدث في الفيديو عن أحوال أصدقائه وعدم قدرتهم على تلبية متطلبات أسرهم وإلى نص الحوار
                                             دياب الكردوسي والد محفوظ   في البداية كيف تلقت الأسرة خبر القبض على «محفوظ»؟ الخبر كان مفاجأة بالنسبة للأسرة، فبمجرد انتشار الفيديو على السوشيال ميديا، انهالت علينا الاتصالات من جميع أبناء المحافظة، لإبلاغنا بالقبض على ابننا محفوظ دياب                                       مصطفى الكردوسي عم محفوظ     ما الذي دفع «محفوظ» للحديث مع المذيعة بهذه الصورة رغم صغر سنه؟ الجميع يعلم جيدًا طبيعة الصعيد، والظروف المحيطة بأبنائنا، فالأطفال يريدون الاستقلال بذاتهم من عمر ١٢ لـ١٣ عاما، فإلى جانب الدراسة يتعلمون صنعة، وأكثر حرفة منتشرة في سوهاج الزراعة، لكن للأسف «محفوظ» ليس له في الزراعة لذلك توجه للعمل في تجارة الملابس ببورسعيد، لأنه في النهاية ولصغر سنه لا يدرك الصح من الخطأ، وفِي نفس الوقت شعر بالظلم من أسئلة المذيعة.

ما رأيك في حوار المذيعة مع "الأطفال"؟
أسئلتها صادمة بمعنى الكلمة للجميع وليس لأهل "محفوظ"، فمن الصعب أن تسأل أطفالا مثل هذه الأسئلة، وهي التي جعلت الجميع يراها بعين صحيحة بعد إلقاء الاتهامات على أطفال، ومطالبتهم بالعمل في الاستثمار وهو أمر لا يعقل. 


هل الأسرة كانت تعلم بعمل نجلها في قصة التهريب الجمركي ببورسعيد؟
لا نعرف شيئا عن قصة عمله تمامًا، لأنه دائم السفر مع أصدقائه، ولبعض الأقارب خارج محافظتنا، وكانت المفاجأة سفره من الإسكندرية لبورسعيد بعد ضغط أصدقائه وحديثه معهم.


ماذا عن حال الأسرة ماديًا؟
أسرة «محفوظ» ليس لديها مشكلات مادية، ووالده مالك مخبز ولديه ما يقرب من ١٣ فدانا مملوكة له، والعائلة أيضا لديها أراضٍ زراعية، لكن الظروف التي تمر بها الدولة جعلت هناك أزمات بسيطة مع كل الناس، لكننا لا نعاني من الفقر، أما بالنسبة لحديث محفوظ، فكان بدافع رؤية ظروف أصدقائه وأسرهم، والطبقة المحيطة بِنَا.

ماذا عن خبر مبادرة المهندس نجيب ساويرس بخروج الأطفال وتوظيفهم؟
نحن مترقبون، وما قاله ساويرس أمر متوقع من أحد أبناء سوهاج، لأنه يشعر بأبناء محافظته، إلى جانب سمعة عائلته المعروفة بالطيبة والأخلاق.  






أخبار متعلقة
استطلاع رأى

هل تؤيد دفع مخالفات المرور عبر مكاتب البريد؟

6 صوت - 38 %

1 صوت - 6 %

1 صوت - 6 %

عدد الأصوات : 16

أخبار
ads