7
سبتمتبر
2018
رئيس وزراء قطر السابق وحديث خطير عن دول الخليج
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 647


زعم رئيس وزراء قطر السابق، حمد بن جاسم، أن دول الخليج أوشكت على الانهيار، بسبب ما أسماه تحول الصديق إلى عدو، واختلاط الصدق بالكذب.

ونشر رئيس وزراء قطر السابق، سلسلة التغريدات على حسابه الرسمى بموقع «تويتر»، استشهد خلالها بفقرات من مقدمة ابن خلدون، في نهاية الدول، مشيرا فيها إلى دول الخليج.

وقال في إحداها: إنه عندما تنهار الدول، يكثر المنجمون والمنافقون والمتسيسون والهجاؤون والانتهازيون، وتنكشف الأقنعة ويختلط الصدق بالكذب، والجهاد بالقتل، والناس يلوذون بالطوائف، ويتحول الصديق إلى عدو والعدو إلى صديق، ويعلو صوت الباطل، ويضيع صوت الحكماء في ضجيج الخطباء.

وأشاد بن جاسم، بمفهوم القومية والوطنية والعقيدة وأصول الدين، بمقدمة ابن خلدون التي قال فيها: "يتقاذف أهل البيت الواحد التهم بالعمالة والخيانة، وتحاك الدسائس والمؤامرات، وتكثر النصائح من القاصي والداني، ويصبح الكل في حالة تأهب وانتظار، ويتحول الوضع إلى مشروعات مهاجرين ويتحول الوطن إلى محطة سفر".

وختم تغريداته بالقول: "إن هذا الكلام قاله ابن خلدون في مقدمته، عن أمور الدول وكيف تبدأ وكيف تنتهي، مضيفا أنه عندما يرى كل هذه الأمور تجري في الوطن العربي، وبالأخص في دول الخليج، لا يجد أصدق وأصح مما قاله عالم الاجتماع ابن خلدون منذ عقود طويلة".







أخبار متعلقة
استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح منظومة التعليم الجديدة؟

6 صوت - 33 %

1 صوت - 6 %

0 صوت - 0 %

عدد الأصوات : 18

أخبار
ads