14
اكتوبر
2018
الأرصاد وحقيقة تعرض مصر لـ"تسونامي" مدمر
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 1141


كشفت هيئة الأرصاد الجوية حقيقة تعرض البلاد لسيل تسونامي مدمر خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أنه لا صحة لما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بتعرض مصر خلال الفترة المقبلة لـ"تسونامي".
وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والذى نفى تلك الشائعة تمامًا وأكد أنها ليس لها أي أساس من الصحة، مضيفًا أنه من الصعب أن يضرب سيل تسونامي مصر لأنه سيل في المحيط الأطلنطي، وأن ما قد تتعرض له مصر خلال الفترة المقبلة هو مجرد أمطار شديدة قد تصل في بعض الأحيان إلى حد السيول على المناطق الجبلية، وهو ما يتم الإعلان عنه.
وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الطقس اليوم الأحد 14 أكتوبر، يشهد انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة، موضحًا أن شمال البلاد يسودها طقس معتدل لطيف، بينما يميل للحرارة في جنوب البلاد، مؤكدا أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، محذرًا من وجود شبورة مائية كثيفة في الساعات الأولى من الصباح.
وناشد رئيس الهيئة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام، والتواصل مع الجهات المسئولة بالهيئة في حالة وجود أي استفسارات قبل نشر أي معلومات مغلوطة.







أخبار متعلقة
استطلاع رأى

هل تؤيد دفع مخالفات المرور عبر مكاتب البريد؟

12 صوت - 46 %

1 صوت - 4 %

1 صوت - 4 %

عدد الأصوات : 26

أخبار
ads